شبكة ومنتديات الدفاع عن الشيعة
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بك في شبكة ومنتديات الدفاع عن الشيعة
تسطيع استطلاع المواضيع
كما يشرفنا تسجيلك في الشبكة
واذا كنت عضوا نتشرف بدخولك
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بك في شبكة ومنتديات الدفاع عن الشيعة
تسطيع استطلاع المواضيع
كما يشرفنا تسجيلك في الشبكة
واذا كنت عضوا نتشرف بدخولك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اسلامي يدافع عن مذهب اهل البيت عليهم السلام  
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم نهنىء العالم الاسلامي بمناسبة عيد الفطر المبارك ونتمنى ان يعود عليهم بالسلام والغفران لكل المسلمين

مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ارشاد القلوب
المدير العام
المدير العام
ارشاد القلوب

مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني 3dflag12
السمعة : 0

مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني Empty
مُساهمةموضوع: مختصر عقائد الشيعةمهم ادخل اخي السني   مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 27, 2010 6:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
سوف أذكر لكم أصول عقائد الشيعة الإمامية الاثنى عشرية باختصار ، وأرجو أن لا تنسبوا إلينا غير ما أبينه لكم

نعتقد: بوجود الله سبحانه وتعالى، الواجب الوجود، الواحد الأحد، الفرد الصمد، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، ليس له شبيه ولا نظير ، ولا جسم ولا صورة، لا يحل في جسم، ولا يحدد بمكان ليس بعرض ولا جوهر، بل هو خالق العرض والجوهر وخالق كل شيء، منزه عن جميع الصفات التي تشبهه بالممكنات، ليس له شريك في الخلق وهو الغني المطلق، والكل محتاج إليه على الإطلاق.

أرسل رسله إلى الخلق واصطفاهم من الناس واختارهم فبعثهم إليهم بآياته وأحكامه ليعرفوه ويعبدوه، فجاء كل رسول من عند الله سبحانه ما يقتضيه الحال ويحتاجه الناس، وعدد الأنبياء كثير جدا إلا أن أصحاب الشرائع خمسة، وهم أولو العزم:

1ـ نوح، نجي الله 2ـ إبراهيم، خليل الله 3ـ موسى، كليم الله 4ـ عيسى، روح الله 5ـ محمد، حبيب الله، صلوات الله وسلامه عليهم جميعا.

وإن سيدهم وخاتمهم هو: نبينا محمد المصطفى (ص)، الذي جاء بالإسلام الحنيف وارتضاه الله تعالى لعباده دينا إلى يوم القيامة.

فحلال محمد (ص) حلال إلى يوم القيامة، وحرامه حرام إلى يوم القيامة.

والناس مجزون بأعمالهم يوم الحساب، فالدنيا مزرعة الآخرة، فيحيي الله الخلائق بقدرته، ويرد الأرواح إلى الأجساد، ويحاسبهم على أقوالهم وأفعالهم (فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره * ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره) (4).

ونعتقد: بالقرآن الحكيم كتابا، أنزله الله تبارك وتعالى على رسوله الكريم محمد (ص)، وهو الذي بين أيدي المسلمين، لم يحرف ولم يغير منه حتى حرف واحد، فيجب علينا أن نلتزم به ونعمل بما فيه من الصلاة والصوم والزكاة والخمس والحج والجهاد في سبيل الله.

ونلتزم بكل ما أمر به الرب الجليل، وبكل الواجبات والنوافل التي بلغها النبي (ص) ووصلتنا عن طريقه.

ونمتنع عن ارتكاب المعاصي، صغيرة أو كبيرة، كشرب الخمر ولعب القمار والزنا واللواط والربا وقتل النفس المحترمة والظلم والسرقة، وغيرها مما نهى الله ورسوله عنها.

ونعتقد: أن الله عز وجل هو وحده يبعث الرسل وينزل عليهم الكتاب والشريعة، ولا يحق لقوم أن يتخذوا لأنفسهم دينا ونبيا غير مبعوث من عند الله تعالى ، وكذلك هو وحده الذي ينتخب ويختار خلفاء رسوله بالنص، والرسول يعرفهم للأمة.

وكما أن جميع الأنبياء عرفوا أوصياءهم وخلفاءهم لأممهم كذلك خاتم الأنبياء محمد (ص) لم يترك الأمة من غير هاد وبلا قائد مرشد من بعده، بل نصب عليا وليا مرشدا، وعلما هاديا، وإماما لأمته، وخليفة من بعده في نشر دينه وحفظ شريعته.

وقد نص النبي (ص) ـ كما في كتبكم أيضا ـ أن خلفاءه من بعده اثنا عشر
وليس هناك اي مذهب يعترف بأمارة اثني عشر اماماً غير الشيعة!!!

وهذا اعتقاد الشيعة في الله سبحانه وتعالى
: قال باب مدينة علم رسول الله ا مام المتقين وقائد الغر المحجلين ويعسوب الدين علي بن أ بي طالب عليه السلام: الحمد لله الذي لا يبلغ مدحته القائلون, ولا يحصي نُعماءه العادّون, ولا يؤدّي حقّهُ المجتهدون , الذي لا يُدركهُ بُعد الهممْ, ولا ينالهُ غوصُ الفطنْ, الذي ليس لصفته حدّ محدود ولا نعتُ موجود ولا وقتُ معدودْ ولا أجلُ ممدودْ فمنْ وصف الله سبحانه فقدْ قرنه, ومن قرنه فقد ثنّاه ومنْ ثنّاه فقدْ جزّأه , ومن جزّأه فقد جهله, ومن جهله فقد أشار اليه , ومن أشار اليه فقد حدّهُ, ومن حدّهُ فقد عدّهُ , ومن قال فيم فقد ضمّنهُ, ومن قال علام فقد أخلى منه كائن لا عن حدث, موجود لا عن عدم , فاعل لا بمعنى الحركات والآله بصير اذ لا منظور اليه من خلقه

فأذا اعتقاد السنه في الله سبحانه
:يد تليق بجلاله وأصابع تليق بجلاله وساق تليق بجلاله وضحكة تليق بجلالة وقدم تليق بجلاله وهرولة تليق بجلاله وصعود ونزول يليق بجلاله وطوله ستون ذراع تليق بجلاله .. احلى دين

هذا هو ربكم ويا من تسمون انفسكم بأهل (السنة) ربكم له خمسة اصابع ويدين وساق وقدم ويصعد وينزل ويهرول ويضحك وطوله ستون ذراع وله دار يسكن فيها.. بالله عليكم هذا رب وهل هذا توحيد؟؟؟ راجعوا صحاحكم

تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا , سبحان الله عما يصفون , سبحان ربك رب العزة عما يصفون , وهو الذي قال لموسى عليه السلام ( لن ترا ني ) الأعراف 143, ( وليس كمثله شىء )الشورى 11 , ( لا تدركه الابصار) الأنعام 103 ألقرآن

ولله المشتكى
https://al-shia.mam9.com
قلب الشيعة
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني   مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني I_icon_minitimeالجمعة يونيو 24, 2011 2:01 pm

اعطيت الموقع صديقتي السنية علشان تشوف دينها ايش
lol!
boya3gob
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني   مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 07, 2011 3:19 am

هذا هو ربكم ويا من تسمون انفسكم بأهل (السنة) ربكم له خمسة اصابع ويدين وساق وقدم ويصعد وينزل ويهرول ويضحك وطوله ستون ذراع وله دار يسكن فيها.. بالله عليكم هذا رب وهل هذا توحيد؟؟؟ راجعوا صحاحكم
..........................................

لا تألف وايد .. كتبكم ههههههه

انا ما امشي على كتب ..

وبعدين كلامك هذه ضعيف منك و تأليف منك

لا يوجد غير القران والسنه النبويه الي اهي احاديث الرسول .. والاجماع ..

شفت الساده ملوتكم .. اهم كتبكم .. يمشونكم على كيفهم .. بالتأليف وانتو اخذتو الطبع منهم ..

كل شهر ياخذون من معاشاتكم .. ويقزرونها على افاكم ..

ذيك المره شايف ايراني راكب لكزز اخر موديل ويه عياله .. شكله ما يعرف يسوق ولا يعرف شي اسمه سياره ..

ياي من ايران .. لي الكويت مسوي نفسه سيد مفلم عليكم .. يقزرها ويمشي هههههههههههههههه

هذه دينكم .. مليوون مرجع ..

مرجع يضرب ياهل رضيع بساطور .. وله راس الحسين الي فيه دم ههههههههههههههههه صنم صنم

ومرجع يجعل علي رضي الله عنه ألاه

ومرجع يجعل الحسين في منزله الرسول .. خخخخخخخ على كيفكم

ومرجع يبحث في الماضي .. ويسوي فتنه .. انتو فالحين حق الفتنه بس .. شطار على الفتنه .. والتفرقه ..

لا تحسسني انه وقت مقتل الحسين .. قاعد وياهم .. وله ماخذ كامره تصور ههههههههههههههه

انتو فلم هندي مجرد كلام وقصص وروايات

دين الشيعه من خيال الساده .. انتو حتى الرسول ما تيبون طاريه اكثر من الحسين و علي ..
وعلى ابو انه الحسن مات مسموم .. ما تيبون طاريه بعد

اما دين السنه .. من القران والسنه النبويه الشريفه ..

ولا ياتي بمنزله الرسول احد ..

لانه الرسول كامل .. ولا يخطأ ..

اما علي و الحسين .. فنحزن لمقتلهم .. ونذكر كل الطيب عنهم .. ولا ناتيهم ابدا بشيئ غير جيد ..

لانهم احفاد الرسول ..

ولاكن ان نألف دين لهم ..

ونعمل اعياد ومناسبات لهم .. ؟؟؟

كل من مات عند الله سبحان وتعاله .. منوووو انت على شان تلعن وتسب ..

خلاص .. اترك الماضي .. وعيش الحاضر .. اعمل على القران والسنه ..
ليش الحقد شايلينه للحين .. هذه سوى وهذه عمل وهذه اذى الرسول ..

وهذه قتل .. وهذه استشهد .. وهذه صار وسوى ..

انت منت حاط كامره 24 ساعه سوبرستار هههههههههههههههههههههههههههه

يا عمي .. حقد حقد بقلوبكم .. على شان والله افلان قتل الحسين وانت شكوووو

اخو الحسين و له ولد عمه وله ابوه ..

زمن انتهى وخلص ..

اذكره ما قلنا لا .. بالعكس .. بس تقعد تدعي انه يشفعلك ..

ادعي الرسول اقووول واركد بس .. ولا تفضل الحسين و علي على الله

لا تقول يا علي ويا حسين .. تشرك بالله ..

الحين علي ميت و الحسين ميت ..

وتخلي الله الحي ..

لما تقول يا الله .. لانه حي لا يموت ..

اما تقول يا علي يا حسين شكو امك ..
فتى الخليج
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني   مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني I_icon_minitimeالأربعاء يناير 25, 2012 7:13 am

ما نقول الا أن نسأل الله أن يهديكم قولو آمين .

لدي أدله كثيرة مقروءة ومسموعه ومرئيه تدل على شرككم بالله جهاراً نهاراً وأستباحتكم لدماء المسلمين وهتك اعراضهم ونهب أموالهم لا نعلم هل تستنبطون ذلك من كتبكم هل هو متواتر عن رسول الله أم تعاليم ابن سبا وأعتنقها الفرس المجوس لهدم الإسلام أملاً في اعادة الأمبراطورية الفارسية التي فنشها عمر ابن الخطاب رضي الله عنه في غزوة القادسية .
الحقيقة عوام الشيعه مخدوعين بالمعممين اللذين تحايلوا عليهم من أجل استمرار دفع لهم الخمس وهتك العرض بأسم المتعه .

مختصر عقائد الشيعة\مهم ادخل اخي السني
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العالم السني يبين لنا أن النواصب يقتدون بابن تيمية الذي تفرد بتكذيب مؤاخاة النبي لعلي عليهما السلام
» سؤال موجه الى كل السنة ينتظر الشيعة جوابه!!!
» كتاب :قصة الحسين عليه السلام بين الشيعة والنواصب
» شبكة الدفاع عن الشيعة : رابط جديد www.d-shia.3owl.com
» ابن حنبل يكذب على الشيعة ويزعم انهم يكفرون الامام علي وعمار والمقداد!!!!